بعد تبرئته .. معروف يحاكم ثانية .. !!!

mainThumb

12-03-2012 09:11 PM

يصاب المرء بالذهول وهو يرى السهام المغرضة تتوالى على ابناء الأردن الشرفاء ... ليس لهم من ذنب سوى أن بوصلتهم لم تحيد عن أوجاع الأردنيين وأحلامهم ...

 
حديثي هنا عن دولة معروف البخيت ليس لأنني ألتقي معه في عشيرة عباد، والتي لا ينكر تاريخها وبطولاتها واستماتتها في الذود عن الأردن ... 
 
عباد أيها السادة عشيرة قدمت بإخلاص وتفان الكثير الكثير للوطن الأردني الحر وللهاشميين على مدار التاريخ. كيف لا وأراضيهم تلقت ذات صباح جام غضب العدو الصهيوني ... تلقته هذه الأرض بصبر وشجاعة عبر أجساد شبابها وشيوخها الذين رحلوا شهداء يلقون وجه ربهم ولم تسقط الراية بل ظلت خفاقة عالية.
 
عباد أيها الأحرار رضعوا حب هذا الوطن مع لبان أمهاتهم ... تعلموا كيف يقدمون الغالي والنفيس فداء للأرض وحماية للعرض ... وأرضهم العامرة ابتداء من ( ابو الزيغان ومثلث العارضة وغور كبد وتلة الرمل والكرامة مروراً بعيرا ويرقا و وادي شعيب و ماحص وبدر وانتهاء بالسويسه ومرج الحمام ). شاهدة حية على عنفوان  العبابيد النشامى في الذود عن
حياض الأردن الغالي.
 
ومعروف البخيت هو خير سفير وابن لهذه العشيرة، عرفناه عن قرب جندياً مخلصاً للأردن وللعرش الهاشمي، كيف لا وهو ابن المؤسسة العسكرية والتي يشهد القاصي والداني بنبلها وشهامة أهلها ... لم تلين قناته في كل المواقع التي استلمها وظل قريباً من الفقراء واوجاعهم ... لم نعرف عنه إلا نظافة اليد ونظافة القلب ونظافة اللسان وهو الذي نال ثقة الهاشميين في كل المناصب التي تقلدها.
 
عندما يكون هذا الشخص ابن لعشيرة يعرفها القاصي والداني بإخلاصها وتفانيها في حب الأردن والذود عنه، عشيرة حباها الله بموقع نالت من خلاله قلب الأردن، كيف لا ... وهذه العشيرة الأكثر تعليماً بين شبابها وبناتها حسب الدراسات العلمية و في مختلف  الدرجات العلمية ، إضافة إلى فكرها الاقتصادي النير في شتى قطاعات التجارة والزراعة بما يترتب عليه دعم
اقتصاد الأردن. عشيرة الأردن التي قدمت الكثير ولم تنتظر شيئاً بل كانت بوصلتها (الأردن أولاً والأردن دائماً ).
 
معروف البخيت أيها السادة عبر تسلمه العديد من المناصب بدءاً من القوات المسلحة، إضافة إلى تسلمه مواقع أكاديمية وسفيراً للمملكة الأردنية الهاشمية. كان قريباً من نبض الأردن والأردنيين، لم ينظر إلى ترف الدنيا، بل ظل زاهداً، ومن يعرفه حق المعرفة يعرف تماماً أننا نتحدث عن شخص استثنائي ظلت يده نظيفة رغم كل المغريات.
 
إن شخصاً كمعروف أول من استجاب للإصلاح، بل إنه بدأ بنفسه حينما قال ( أنا مستعد للمحاسبة أمام الشعب في مجلسه ) يثق تماماً أن الشعب مصدر السلطات، فكانت النتيجة التي أثلجت الصدور، أنه بريء مما اقترفته بعض الأيادي ... لذلك يحتار المرء ويصدم ويتساءل : لماذا يلقى الضوء ثانية على أشخاص شهد لهم القاصي والداني بالنظافة والشجاعة والنزاهة والعدل. ولم يقرب أولي القربى منه بل ظل همه الأكبر الأردن و وجع الأردن واحلام الأردنيين وظل قريباً من نبض الهاشميين ورؤاهم في بناء دولة الأردن العصرية.
 
فيا أيها الأحرار ... يا أيها الشرفاء ... يا أيها البسطاء، إن رجلاً كمعروف يجب أن يكرم ويحتفل  به، وعلى السهام المغرضة من كل جانب أن تتوقف لأن الأحرار يشار لهم بالبنان، كيف لا ... والشاعر ذات صباح يقول:
 
"عباد يا عشبة البلقاء وحندقوقها ... بلاد بلا عباد ضاعت حقوقها"
 
وما زلنا نردد ما قالته العشائر الأردنية  "عباد ثلث البلاد" ، وما أجمله من ثلث نظيف لم يحيد عن حب الأردن وشعبه وقيادته الهاشمية التي نفاخر بها الدنيا. اللهم احفظ الأردن وشعبه ومليكه والأحرار في كل مكان.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد