في اليوم العالمي لصحة الفم .. كيف تعتني بأسنانك؟

mainThumb

20-03-2023 10:12 PM

السوسنة - يعتبر اليوم 20 مارس اليوم العالمي لصحة الفم، ويهدف توثيق هذا اليوم إلى خلق وعي حول اهمية صحة الفم، وتثقيف الأفراد حول ممارسات نظافة الفم المختلفة التي يجب على المرء اتباعها على أساس يومي، حيث يعتبر تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا بمثابة الخطوة الأساسية للحفاظ على صحة أسنانك، وإليك أهم نصائح العناية بالفم، وفقا لما نشره موقع "ndtv".


نصائح للعناية بالأسنان

1. الخيط

إن لتنظيف الاسنان بالخيط أهمية التنظيف بالفرشاة، ويساعد على التخلص من جزيئات الطعام العالقة بين أسنانك، كما يقلل التنظيف بالخيط من البلاك ويقلل الالتهاب، على عكس التنظيف بالفرشاة، فإن التنظيف بالخيط مرة واحدة يوميًا كافٍ للحفاظ على صحة أسنانك.



2. تنظيف اللسان

يمكن أن يتراكم على لسانك العديد من الجزيئات غير المرغوب فيها والتي يمكن أن تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، يمكن أن يؤدي عدم تنظيف لسانك أيضًا إلى العديد من المشكلات المتعلقة بالفم، يمكن أن يتراكم البلاك أيضًا على لسانك ، اجعل تنظيف لسانك بانتظام أمرًا روتينيًا.



3. مياه الشرب

يمكن أن يساعدك شيء بسيط مثل شرب الماء في الحفاظ على صحة فمك، يساعد شرب الماء على إزالة جزيئات الطعام من فمك، كما أنه يقلل من التأثير السلبي للأطعمة والمشروبات الحمضية على أسنانك.



4. غسل الفم

يساعد استخدام غسول الفم في تحسين صحة الفم بعدة طرق، يساعد في تنظيف مناطق الفم التي يصعب تنظيفها بالفرشاة، يعزز صحة اللثة ويقلل من رائحة الفم الكريهة، قد يساعد غسول الفم أيضًا في تقليل كمية الحمض في الفم.



5. زيارة طبيب الأسنان بانتظام

يوصى بزيارة طبيب الأسنان مرتين في السنة ، حتى لو لم تكن تعاني من أي مشاكل في الأسنان، يمكن أن تساعد الفحوصات والتنظيفات المنتظمة في منع أي مشاكل فموية محتملة.

 

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد