ما هي أصل الموسيقى اللاتينيّة ؟

السوسنة - الموسيقى اللاتينيّة هي نتيجة لعملية اجتماعية وتاريخية معقدة حدثت في الأمريكتين بعد وصول كولومبوس. وتعد الموسيقى اللاتينيّة واحدة من النتائج الإيجابية التي نتجت عن تلك العملية ، فيما يلي مقدمة موجزة لتاريخ الموسيقى اللاتينيّة التي تلقي نظرة على المزيج الثقافي والبيئة الاجتماعيّة التي انتهت بإنتاج واحد من أفضل أنواع الموسيقى في العالم بأسره ، كما يقول كارلوس كوينتانا الموسيقي والمهتم بالدراسات الموسيقية اللاتينيّة.

تعرف على أشهر العلاجات الصينية التقليدية


• موسيقى السكان الأصليين :
بدأ تاريخ الموسيقى اللاتينيّة بالمقابلة الثقافية التي حدثت بعد وصول كولومبوس. ومع ذلك ، من المهم تذكّر أنّ السّكان الأصليين لديهم موسيقى خاصة بهم. على سبيل المثال ، أولت حضارة المايا اهتمامًا كبيرًا للموسيقى التي تنتج من جميع أنواع آلات الإيقاع والرّياح.
كانت أدوات الرياح تحظى بشعبية كبيرة بين الثقافات ما قبل كولومبوس. تم صنع جميع أنواع المزامير في جميع أنحاء القارّة الأمريكية ، ولحسن الحظ ، استمر هذا المصطلح الأصلي " المزمار " حتى الآن في الموسيقى اللاتينيّة التقليديّة مثل موسيقى الأنديز في أمريكا الجنوبيّة.
• وصول الأوروبيين إلى العالم الجديد :
كانت اللغة هي أول مساهمة قدمتها السلطات الإسبانية والبرتغاليّة إلى العالم الجديد ، في الواقع ، يتم تعريف الموسيقى اللاتينيّة إلى حد كبير باللغتين الإسبانية والبرتغالية ، جاء البرتغاليون لتحديد الموسيقى من البرازيل ، وعرفت اللّغة الإسبانية في بقية أمريكا اللاتينيّة.
كانت المساهمة الثانية التي جلبها الأوروبيون إلى الأرض الجديدة هي موسيقاهم ، عندما وصل الغزاة الإسبان إلى القارّة الأمريكية ، كان عندهم تعبيرات موسيقية غنيّة شملت تقاليد من العالمين الأوروبي والعالمي.
إلى جانب موسيقاهم ، جلب الأوروبيون أيضًا أدواتهم الموسيقية ، في الأصل ، كان المقصود من هذه الأدوات إعادة الموسيقى التي عزفت في أوروبا.
ومع ذلك ، سرعان ما أصبحت الأدوات المثالية للتعبير عن مشاعر السكان الجدد الذين كانوا يحددون جذور أمريكا اللاتينيّة.
• التأثير الأفريقي :
جلب العبيد الأفارقة معهم جميع تقاليد ودقّات قارتهم. إن التأثير الأفريقي في الموسيقى اللاتينيّة كبير جدًا لدرجة أن هذا قد يكون العنصر الأكثر أهمية في تاريخ الموسيقى اللاتينيّة.
هذا التأثير ، بالطبع ، لا يلمس كل الإيقاعات والأنماط التي تنتمي إلى الموسيقى اللاتينيّة. ولكن إذا نظرنا فقط إلى الموسيقى التي تأتي من البرازيل ومنطقة البحر الكاريبي ، فإننا نعرف مدى أهمية هذا التأثير. فالسّامبا ، والسّالسا ، والميرينجو ، والباشاتا ، التّيمبا ليست سوى بعض الإيقاعات التي شكلتها الدّقات الأفريقيّة.

استخدامات متعددة لوضع الطائرة بالهواتف الذكية