25 أيار (يوم الحريه والتحرر)

mainThumb

22-05-2010 07:18 AM

عيد الاستقلال (هو تاريخ من كل سنة يحتفل فيهالشعب العربي الأردني بمناسبة مرور أعوام على الاستقلال و التحرر و استعادة الحرية من الاستعمار ووطننا الحبيب وطن المهاجرين والأنصار والأردنيين من مختلف الأصول والمنايت استقل عن المملكة المتحدة عام 1946. وهذا التاريخ هو تذكير للأجيال بمدى معاناة الآباء من أجل الحصول على الحرية وغرس روح المواطنة وحب الوطن في قلوبهم. وبهذه المناسبه العزيزه اتخذت الحكومه الأردنيه هذا اليوم عطلة رسمية وطنية .
 




عيد الاستقلال تتويج لكفاح الهاشميين والشعب واستحضار لصفحة مشرقة من تاريخ الأردن الحديث ويعد دليلا قاطعا على أن الأردن ، بما امتاز به من تلاحم دائم بين العرش والشعب وبإيمانه الراسخ بعدالة قضيته ، استطاع أن يقهر قوى الاستعمار رغم ضخامة إمكانياتها ويرغمها على الاعتراف بالمملكه الأردنيه الهاشميه وحقوقها المشروعة والحصول على الاستقلال.





عيد الاستقلال حدث كياني يشمل الماضي والحاضر والمستقبل لأردننا الحبيب,لذلك فهو يثير لدينا مشاعر الحب والولاء والانتماء ، ويحفزنا على استخلاص العبر، ويجعلنا مؤهلين لدخول التحديات المقبلة التي يواجهها الوطن بروح العزيمه والاصرار, إن الاستقلال قائم على مجموعة من القيم، منها الإيمان بهذا الوطن و التضامن الذي يدعم الصلة بين كل الأردنيين بجميع أطيافهم من مختلف الاصول والمنابت ، و الوفاق والإخاء والتسامح وهي جميعا مما تربى عليه الأردنيين اليوم بفضل توجيهات القياده الهاشميه الحكيمه، التي أهلتهم لتاسيس المملكه الأردنيه الهاشميه و خوض غمار الحاضر والمستقبل وكما حرصت على يث روح التضامن والتسامح والوفاق والأخاء بين الشعب العربي الاردني الواحد واعتبار ذلك من القضايا ذات القيمة المطلقه التي لا جدل فيها ولا جدال.
 




لقد طوى الاستقلال صفحة الاستعمار، وأعلن عن طور جديد خارج من صلب العزيمه والاراده, لذلك أقبلت المملكه الحبيبه على دعم استقلال الوطن بكل السبل المتاحه واعتبار أن النضال ليس من الأفعال الماضيه و إنما هو فعل متواصل، له الحضور الدائم، والأثر الذي لا ينتهي، فلنكن على يقين من أننا جميعا مناضلون، راغبون في استرجاع دلالات حدث الاستقلال، عاملون على حفظها في المستقبل، متمسكون بالهاشميين الأخيار البرره في قيادة المسيره لهذا الوطن الحبيب. وبهذه المناسبه العزيزه على قلوبنا أرفع لمقام حضرة صاحب الجلاله الملك المفدى حفظه الله ورعاه والشعب الأردني الكريم أسمى واطيب التهاني والتبريكات ,وعاشت الأردن حرة أبيه. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد