يا نوابنا نرجو ان لا يكون مجلسكم مثل السابق

يا نوابنا نرجو ان لا يكون مجلسكم مثل السابق

21-11-2010 03:18 AM

بداية فإنني أتوجه - وباسم كل أردني يتقبل أن "أنوب" عنه بهذه التهنئة - بأسمى آيات التبريك لجميع الأخوة والأخوات نواب الأمة لهذه الدورة النيابية بمناسبة فوزهم بثقة الشعب وحلول عيد الأضحى المبارك، آملا أن تكون بدايتكم بداية مسك لان نهايتكم ليس بالضرورة أن تكون كذلك وهذا يعتمد على أدائكم ومدى دعم ناخبيكم لكم. الأخوة نواب الأمة... انتم تعلمون ماذا تعني كلمتي "نواب الأمة" وما هي دلالاتهما وكم لهذه الكلمة من اثر في نفوس من انتخبوكم،



ومن هذا المنطلق فإنني أناشدكم بعدم خذلان منتخبيكم ومن يفعل ذلك لن تكون نهايته مسك بقدر ما تكون نهايته "زفت" و "بهت " وخسران مبين. إن عودتنا في الذاكرة لبدايات عمل المجلس السابق، تذكّرنا كيف نجحت الحكومة آنذاك في "تسييس" غالبية نواب المجلس السابق للانطواء تحت مظلتها، من خلال اغراءآت بوظائف "دنيا" لقواعدهم الشعبية إضافة لسفرات وبدلات ومياومات ولجان وهمية وغير وهمية ورواتب ومكافئات وعمرات وحج ونزهات "من شرم الشيخ إلى سعسع" حتى أصبح النواب في صراع وسباق لجمع الغنائم، بينما بقيت تلك الحكومة تعيش في العسل"تسرح وتمرح"،



فهي تمرر القوانين المؤقتة وتسن القوانين والتشريعات وترفع الأسعار كيفما تشاء بينما نواب الأمة منغمسون في ملذات وعطايا الحكومة التي تتشرف وتتباهي بأنها تتصرف تحت غطاء قانوني ممثلا بمجلس النواب الموقر. نوابنا الأعزاء... لا نخفيكم سرّا بان وعي شباب وصبايا الوطن ليس كما هو حال المجلس السابق وأنتم خير من يعلم بحقيقة ذلك، إنني على يقين بأنكم أصبحتم تحت مظلة رقابية غير رسمية تراقب أفعالكم وتعمل على تقييم أدائكم وسيتم "تمجيد" جهودك الخيّرة في نفس الوقت الذي سيتم "كشف تواطؤ" أي منكم في أي مصلحة تنتقص من هيبة الوطن وأداء النائب بشكل عام خصوصا في تعاملكم و"غزلكم الزائد"مع الحكومة.



 نوابنا الأفاضل... نحن لا ندعوكم للصدام مع الحكومة، بقدر ما نناشدكم العمل بتوافق مع معها ولكن ضمن قواعد وأسس ترتكز على خطاب التكليف السامي للحكومة...فإذا ما التزمت الحكومة بخطاب التكليف السامي دون تسويف أو تحريف بمضامينه فانتم ونحن من خلفكم مع الحكومة وسنهتف "عاشت الحكومة"، وإذا ما حاولت الحكومة التلاعب بمفردات خطاب التكليف السامي فإننا سنلعنها ونلعن من يسير بركبها وسنهتف "تسقط الحكومة ، وسنرفع مظلمتنا لجلالة القائد لحل الحكومة والمجلس ،



 واعلموا إخواني النواب الأعزاء بأن قائد الوطن بطبعه يتحمل بعض الشيء من أفعال "بعضكم" ولا يتحمل كل شيء من أفعالكم، فعليكم تقوى الله في هذا الشعب وانتم كفؤ لذلك ودمتم..


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

الكونغرس الأميركي يدعو لسحب القوات الأميركية من العمليات ضد إيران

مكسيكو تحظر بيع الكحول في العاصمة خلال مواجهة المكسيك وتشيكيا

ياسمين عبد العزيز تخوض تجربة السيارة ذاتية القيادة في لوس أنجلوس

أحمد سعد يتراجع عن إطلالته المثيرة ويؤكد: تبت عن أي شيء يزعّل جمهوري

الذكاء الاصطناعي يكتب التاريخ في القضاء البريطاني

المركزي المغربي يبقي سعر الفائدة عند 2.25 بالمئة

ترامب سيحضر نهائي مونديال 2026 ويسلم الكأس

فيديو: غلبها الحنين فجبر الملك خاطرها .. السيدة التي التقاها الملك في كاليفورنيا

بعد أن صمتت المدافع… هل بدأ اختبار الدبلوماسية؟

الحكومة الفلسطينية تطالب بتوفير العلاج لأكثر من 20 ألف مصاب في قطاع غزة

الفيفا تستثني علمي العراق والسعودية من مراسم كأس العالم

رؤية عمان تسلم منطقة بدر نزال لشركة متخصصة بإدارة النفايات

البرتغال تكتسح أوزبكستان بخماسية ورونالدو يدخل التاريخ

الولايات المتحدة تسمح بدخول منتخب إيران للبلاد قبل يومين من مباراته المقبلة

بري يدعو ماكرون إلى تثبيت وقف النار وانسحاب إسرائيل من لبنان