بوح وطني

mainThumb

19-04-2012 04:11 PM

نريد أن نقول كل ما يدور في الأذهان وبحرية متاحة للكل فلقد آن للكلام الأوان والنور الساطع قد حل ..ولسنا في عهد السلطان لكي نستخدم خيال الظل ….وما أجمل الكلام حين يسكن الوطن فينا ويحضر في وجداننا …وتمتزج نكهات عشقه لتشكل توليفة رائعة…وما أروع الكلمة حين تقال تنبع من ضمير صاف نقي ومن حب خالص للبلد ..وإذا ما أردنا لأوطاننا الرقي فلنصغ ولنستمع لمن تجرأ فانتقد… ….نريد الصلاح والرفعة للبلاد وكلامنا جلي وصادق وإذا وافق ما في الذهن رغبات العباد فلسوف يقع الحافر على الحافر….

 
ليس الانتقاد بالضرورة معارضة فقد تطمع المعارضة بالسلطة…. وليس قول الحق مناهضة ولا مقاومة وانما أن تضع فوق الحرف المنقوص نقطة…..نريد أن نغلب لغة الحوار وان يكون لها دور معلوم وبذلك تقصر المسافة بين الحاكم والمحكوم....
 
يا سادة السياسة استمعوا جيدا إلى شعب يبوح بهمه ويشخص حالته ويرمق الوطن بعين والمستقبل بعين …يبوح لكم بقول مفاده أن خير طريقة للوصول للهدف تكون دائما خطا مستقيما بلا لف ولا دوران …فلماذا لا ينجز منجز وطني إلا وتأتيه محاولات التحوير والتغيير؟ …لماذا تغير مكونات كل طبخة وطنية لتفقد مذاقها وجوهرها؟ …لماذا حين تفصل القوانين تفصل  بمقاسات لا تناسب أحدا ولا تؤتي أكلا ولا تغير الحال ولا تحقق شيئا مما ننشد ؟ …لماذا نشخص العلة وندرك مكمن المشكلة وإذا ما جاء دور العلاج نجتهد في تغييره ببدائل تزيد الطين بلة  ؟ …أم أن كلام الأزمات يذهب حبيس أدراج مكاتب الحكومات؟ …....لا نريد إصلاحا يشبه وردة الخزامى جميلة ولكنها موسمية تأتي سريعا وتختفي ناقصة وسريعة …وتعودنا رغم ذلك أن نفرح بها…لا نريد فزعات لا تهب إلا عندما تسمع صوت النقد…ثم تستوعب الأصوات لتحقق منها النذر اليسير ثم تدير ظهرها وتغط في سبات عميق …..
 
نريد أن تسيروا بنا بدرب منير مشرق لتكون قلوبنا شغوفة بمستقبل آتي …وقولوا مرحبا بكل لسان ينطق بالكلمة الطيبة والنقد الذاتي …لا يجب أن نخنق الأصوات ولا أن نغطي الشمس بورقة شجر ولا يصح ان نكون كالأموات ونقذف قائل الحق بالحجر ..ولتشارك الحكومات الشعب هم الوطن فإنما الخائف من يردع ..أفلا ترون إلى العقرب كيف يكون وكيف  إذا هوجم يلسع ..يا سادة السياسة أمعنوا النظر في  الوطن جيدا وأنصتوا جيدا لنبضه …..وأظنكم تعرفون أين تكمن مصلحته ….
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد