وصفات منزلية للعناية بالشعر الجاف

وصفات منزلية للعناية بالشعر الجاف

السوسنة - الشعر الجاف هو مشكلة من المشكلات التي قد تصيب الشعر ،وتجعله باهتا معرضا للتلف والخراب ويكون التعامل مع الشعر الجاف عادة صعبا وتسريحه يحتاج أحيانا إلى طرق معينة .

 وإذا ما كان الشعر جافا فإن هذا يعود إلى إفراز الشعر لمواد دهنية زائدة ،هذا غلى جانب بعض العادات السيئة ،التي يمكن أن تؤذي الشعر وتتمثل بعدم العناية فيه أو عدم ترطيب فروة الراس يؤدي إلى حكة قي الرأس وتهيج في فروته .  

اقرأ أيضا : بنت ابو ظافر باب الحارة تصدم جمهورها بظهور فاضح ..صور 

وبحسب مجلة سيدتي فإن هناك العديد من الاسباب التي تجعل الشعر جافا منها :
 
 العوامل الوراثية : فقد يعود جفاف الشعر إلى اسباب تتعلق بالوراثة ، أو تعرض الشعر للظروف الجوية ، مياه برك السباحة والاستعمال المتكرر لمجفف الشعر  وفراشي الشعر القوية ، بالإضافة إلى استخدام الصبغة والمواد الكيميائية في مدد متقاربة  .  
 
 يجب أن تكون نوعية الشامبو المستعمل مناسبة للشعر وفروة الرأس . 

اقرا أيضا : نسرين طافش ونجوى كرم وميريام فارس بالأبيض .. شاهد

 
ويجب ان تتوخى المرأة الحذر أثناء تسريح الشعر الجاف وتمشيطه ،فيجب تمشيطه بلطف إذا كان يعاني من التكسر بالإضافة إلى أننا يمكن أن نستعمل مستحضرا مرطبا ومغذيا للشعر وبالنسبة للشعر الجاف فإن من أهم الاشياء التي يجب علينا الابتعاد عنها هو غسل الشعر بماء ساخن لأن هذا يؤدي إلى تلفه وتساقطه .
 
وهناك وصفات طبيعية منزلية يمكن استعمالها لمنع جفاف الشعر منها  :
 
 
1 . قناع الزيوت المغذية : إنه قناع مغذ يمكن أن تحضريه بنفسك في المنزل وهو عبارة عن ملعقتين من زيت الخروع ، وملعقة من زيت الأرغان ، و10 نقاط من زيت اللافندر الأساسي ، وخمس نقاط من زيت المرامية . 
أما عن طريقة الاستخدام فنقوم بوضع الزيوت بعد خلطها على الشعر لمدة ساعة قبل استخدام الشامبو ونضع فوق الشعر طبقة من البلاستيك المستخدم لتغليف الأغذية ثم يلف الشعر بمنشفة حارة ، ويتم عمل هذا القناع مرة أسبوعيا إذا كان الشعر شديد الجفاف وعدا عن ذلك يمكن عمله كل (15) يوما  فقط . 
 
2 . قناع زيت الزيتون مع العسل : 
وهو قناع اّخر سهل التحضير يمكن استعماله لمعالجة الشعر الجاف وهو عبارة عن ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من العسل يتم تسخينه ؛ليأخذ شكلا سائلا ولإعطاء بريق للشعر يمكن إضافة صفار بيضة للخليط مع عصي الليمون وترك القناع على لشعر لمدة نصف ساعة ثم نغسل الشعر بالشامبو .
 
اقرا أيضا : جريمة بشعة بطلاها الزوجة والعشيق !.. تفاصيل صادمة