من هو فيصل الياسين والد الملكة رانيا وما سبب وفاته؟


السوسنة - والد الملكة رانيا والذي وافته المنية عصر اليوم، هو فيصل صدقي الياسين، مواليد مدينة طولكرم الفلسطينية عام 1934، متزوج من إلهام راسخ، ولديه 3 من الاولاد مجدي دينا ورانيا.

أكمل الراحل دراسته الثانوية في طول كرم، ثم انتقل إلى مصر لدراسة الطب في جامعة القاهر، وبعدها بسنوات انتقل الى ايرلندا الشمالية، للاختصاص بالجراحة وطب الأطفال.

انتقل الياسين إلى الكويت في عام 1961، وذلك بعد أن حصل على وظيفة في وزارة الصحة الكويتية، واستقر هناك للعمل بموجب عقد مع وزارة الصحة الكويتية، ليقوم بعدها بافتتاح عيادته الخاصة على اعتبار أنه أول طبيب عربي مختص بجراحة الأطفال، استمر بالعمل قرابة الـ 3 عقود قبل انتهاء عقده مع وزارة الصحة وتقاعده، فعاد إلى الأردن حتى انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم الجمعة 27 أيار 2022.

وسيوارى جثمان الراحل الثرى بعد صلاة ظهر السبت الموافق 28 أيار 2022 من مسجد الحرس الملكي الخاص إلى الأضرحة الملكية، ستقتصر مراسم تشييع الجثمان على أفراد الأسرة حرصاً على الصحة العامة وسلامة الجميع.

ما سبب وفاة فيصل الياسين؟

أعلنت مصادر رسمية أردنية، وفاة والد الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، عن عمرٍ ناهز الـ 88 عاماً، وأكدت وسائل إعلام محلية أردنية أنّ الوفاة كانت بشكلٍ مفاجئ،، رغم انه كان يعيش حياته بشكل طبيعي مع تقدمه في السن،  فلم يسبق تعرضه لأية مشاكل صحية، وليس لديه أية أمراض مزمنة.

ونعت شخصيات رسمية أردنية وعربية وفاة الفقيد فيصل صدقي الياسين، ووجهت التعازي للملك الأردني وقرينته الملكة رانيا، وبناءً على مرسوم ملكي، أُعلن الحداد لوفاة والد الملكة ضمن البلاط الملكي الهاشمي طيلة 7 أيام ابتداءً من اليوم الجمعة.