فيلم Wonder .. نموذج العائلة المثالية

mainThumb

26-08-2020 11:55 AM

السوسنة - فيلم Wonder أو الأعجوبة فيلم درامي أمريكي ، من إخراج ستيفن تشبوسكي ، صدر عام 2017 ، من تأليف جاك ثورن وستيفين كونراد والذين اعتمدوا طبيعة أحداث رواية تحمل اسم Wonder  للكاتب راكيل جراميلو ، تدور أحداث الفيلم حول طفل مصاب بمتلازمة تريتشر كولينز .

معلومات عامة حول الفيلم :

إخراج : ستيفن تشبوسكي .

تأليف : جاك ثورن و ستيفين كونراد .

من بطولة :

  • يعقوب تريمبلاي في دور أوغست .
  • جوليا روبرتس في دور إيزابيل بولمان .
  • أوين ويلسون في دور نات بولمان .
  • ماندي باتينكين في دور أوليفا بولمان .
  • نواه جوب في دور جاك ويل .
  • ماندي باتينكين في دور مستر توشمان .
  • علي ليبرت في دور آنسة بيتوسا .

قصة فيلم Wonder :

يروي الفيلم قصة طفل يدعى أوغي حيث يولد مشوه ،عمل الأطباء على تشخيص حالته وسميت  بمتلازمة تريتشر كولينز ،خضع خلال فترة علاجه إلى 27 عملية جراحية.

تبدأ أحداث قصة الفيلم عندما يصل أوغي إلى عمر دخوله للصف الخامس ، علما أنه كان في المراحل السابقة يدرس في البيت فقط ، لكن أمه إيزابيل تقرر أن تدخله المدرسة في محاولة لجعله طفل طبيعي ، وافق أوغي على قرار أمه في دخوله المدرسة بعدما ذهب هناك وتعرف عليها ، تعرض أوغي إلى تعليقات جارحة من جميع طلاب المدرسة إلا زميل واحد له في الصف نفسه وهو جاك ويل .

تعرف على قصة المثل الشعبي وافق شن طبقة

وخلال أحداث الفيلم يبقى أوغي وجاك صديقين مقربين ، وفي نهاية العام الدراسي سافر أوغي مع المدرسة في رحلة حول الطبيعة ، فجاء طلاب في الصف السابع وأرادوا إيذاء ومضايقة أوغي فتدخل جاك وجميع طلاب الصف الخامس لمساعدة أوغي وأوقف كل من يريد أذيته ، حينها يشعر أوغي بأنه ليس وحيدا في المدرسة ، كما أنه حصل على لقب  ( شخصية المدرسة )  للعام الدراسي ورجع لأسرته ليؤكد لهم أنه يرغب باستكمال حياته الدراسية في هذه المدرسة .

الفيلم مقتبس من رواية حققت نجاح كبير عام 2012 ، وتدور قصة الرواية حول طفل اسمه  أوجست بولمان ، يولد بتشوه خلقي في الوجه ، يخضع لأكثر من عشرين عملية ، لذلك يقرر أن يخرج للعالم وهو يلبس خوذة فضاء لا يتمكن أحد من رؤية ملامح وجهه ، إضافة إلى أنها تمثل جزء من عالم Star Wars الذي يحبه . بعدها تعمل أمه على تشجيعه للالتحاق بمدرسة عادية عوضًا عن الدراسة في المنزل ، وهناك تحدث معه الكثير من التحديات ولكنه يتغلب عليها بمساعدة أسرته وأصدقائه .

ما هي قصة المثل إحنا دافنينه سوا؟ 

 
  • تقول الممثلة جوليا روبرتس : " إن المشاهدين قد وصفوا الفيلم على أنه نموذج لعائلة مثالية بكل شيء . مضيفة بأنها تعتقد أننا قد وصلنا إلى مرحلة سوداوية في المجتمع والعالم ، عملت على جعل مثل هذه النوعية من الأفلام التي تحمل رسالة بمثابة أمر غريب يعتبر ثروة في العالم .

و قالت : "الجميع يريد أن يشعر بالراحة ، لكننا محاطين بطاقة سلبية ، وهذا ما جعل الرواية تلمس قلبي ، أحسست بأنني متفائلة وسعيدة" .

-و قال الممثل يعقوب تريمبلاي عن السّر الذي ساعده على أخذ دور الطفل أوغي أنه قد وضع على وجهه قناع جعل عينيه يبدوان وكأنهم متدليتين ، كما أنه استخدم عدسات لاصقة ، وطقم أسنان ، إضافة إلى شعر مستعار . كما تابع قوله : " أن كل هذا هو ما ساعدني على التحول إلى شخصية الطفل أوغي " .

وأكد على أنه شارك في الفيلم بعد معرفة رسالته ، وعمل على التواصل مع عدد من الأطفال المصابين بمتلازمة تريتشر كولينز ، أو أي خلل في عظام الوجه والفك ، وقال أنه قد طلب منهم أن يرسلوا له رسائل حول حالتهم ، وأنه كان يقرأها قبل عمل المشاهد الصعبة .

8 أجهزة تجعل القيام بأعمال المنزل أكثر سهولة

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد