قصة الفيلم الرومانسي رسائل إلى جولييت

mainThumb

26-08-2020 12:50 PM

السوسنة - رسائل إلى جولييت Letters to Juliet  فيلم أمريكي درامي رومانسي ، من إخراج غاري وينيك ، صدر عام 2010 . قصة الفيلم مقتبسة من كتاب ( رسائل إلى جولييت )  للكاتب ليز وسيل فريدمان والذي طبع عام 2006 .تدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى صوفي تأخذ  إجازة إلى إيطاليا ، فتكتشف رسائل مرسلة منذ زمن لحب قديم ولم يتم الرد عليها اسمها كلير ، تعمل صوفي على البحث عن أصحاب الرسالة وتجمع بينهم بعد مرور زمن طويل .

معلومات عامة حول الفيلم

إخراج : غاري وينيك .

مدة العرض : 120 دقيقة .

مواقع التصوير : نيويورك .

الميزانية  : 30 مليون دولار أمريكي .

الإيرادات : 79,181,750 دولار أمريكي .

بطولة :

أماندا سيفريد في دور صوفي هال .

كريستوفر إيجان في دور تشارلي .

فانيسا رد يغريف في دور الأرملة كلير سميث .

غايل غارسيا برنال في دور فيكتور .

فرانكو نيرو في دور لورينزو بارتوليني .

ميلينا فوكوتيك في دور ماريا .

أوليفر بلات في دور بوبي .

أحداث فيلم رسائل إلى جولييت :

تبدأ الأحداث عند فتاة تدعى صوفي ، تسافر إلى إيطاليا التي يوجد بها جدار قديم يقوم الأحباب  بكتابة رسائلهم عليه في سبيل أن تصل إلى جولييت التي تقدم النصيحة لهم، _ جولييت هي بطلة قصة عشق روميو _ .

فيلم Wonder .. نموذج العائلة مثالية

تعمل صوفي مع فريق من المتطوعين على الرد على جميع رسائل المحبين الموجهة لجولييت ،و يقع بين يدي صوفي رسالة قد كتبت عام 1957، كتبتها فتاة تدعى كلير تشرح بها أن أهلها رفضوا تزويجها بمن تحب . كتب لهذه الرسالة أن تظهر على يد صوفي ويعيش هذا الحب من جديد ، فتقرر صوفي حينها الرد على أمل أن تكون صاحبة الرسالة على قيد الحياة .

بعدها تعمل صوفي على ترتيب لقاء مع عجوز سبعينية وهي كلير وحفيدها ، لتبدأ حينها رحلة البحث عن حبها الضائع ويدعى الورينزو ، وخلال الرحلة تقابل كلير الكثير من الأشخاص الذين يتشابهون مع اسم حبيبها ، ولكنها كانت تعرف بمجرد النظر إلى عيونهم بأنهم لا يشبهون حبها الضائع .

تعرف على قصة المثل الشعبي وافق شن طبقة

في أثناء رحلة البحث كانت كلير تقص لصوفي حكاية حبهما وكيف أن لمعان الحب واضح في عيونهم ، وكيف أن لحظات العشق التي كانت تلتقي مع حبيبها . وكيف جلسوا تحت الأشجار يتحدثان عن المطر الذي يولد مشاعر الرومانسية ،إضافة إلى أنها كانت تشعر بقدوم حبيبها من رائحة جسده التي تشبه رائحة الأرض إلى حد كبير ، فتعرف بأنه على وصول إلى المكان الذي تنتظره هي فيه .

في طريق البحث ، تدرك كلير بأن لحظة اللقاء قد اقتربت ، وعندما شاهدت رجل شاب وابنه الصغير أدركت حينها أن هذا ابن حبيبها الضائع وحفيده، وتشعر أنه بالمكان نفسه ، فينتابها الخوف بأن لا يتذكرها ، في تلك اللحظة يأتي لورينزو راكبًا على حصانه ، فتقول كلير له :" آسفة لأني تأخرت  خمسين عاما "، فيرد لورينزو عليها :"عندما نتحدث عن الحب لا يكون هناك تأخير على الإطلاق " .

أما عن نهاية الفيلم فيتم تصوير حفل زفافهما وتظهر بالفستان الأبيض كطائر يطير في السماء ، يصور الفيلم نهاية رائعة ترافقها مشاعر الحب .واعتمد المخرج على وضع موسيقى تصويرية ناعمة وهادئة فيشعر المشاهد حينها بالهدوء و الحب .‏

ما هي قصة المثل إحنا دافنينه سوا؟ 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد