عاجل

وزير الصحة يكشف عن فئة لم تسجل بمنصة اللقاحات .. ودخولنا مرحلة جديدة

فلتغفري .. الجزء الثاني لرواية أحببتك أكثر مما ينبغي

السوسنة - رواية فلتغفري هي الجزء الثاني من رواية أحببتك أكثر مما ينبغي ، للكاتبة أثير النشمي صدرت عام 2014 م ، ونالت نسبة مبيعات مرتفعة ، فيها تدور الأحداث حول الشاب عبد العزيز الذي يشعر بالندم على ما فعله بالفتاة جمانة . فهنا عملت الكاتبة على الكتابة بصيغة ذكورية ، وعملت الكاتبة على أن تجعل القارئ يفهم طبيعة المشاعر والأحداث من منظور الرجل ، وأعادت في هذه الرواية القصة العاطفية لعزيز وجمانة أبطال الرواية  الأولى .
ملخص قصة الرواية :
في رواية فلتغفري يرى عزيز الأمور بمنظوره الذكوري الشرقي ، فيبرر عزيز تصرفاته مع مشاعره بغلبة ان الطبع غلب التطبع ، فهو يسعى  إلى أن يكون مختلف من أجلها ، ليقدر على التعامل مع برائتها ولطافتها . 
يبدأ عبد العزيز ويروي قصص حصلت له في طفولته ، وكيف أنه جاء بعد ثلاث بنات ، مما جعل هذا السبب الأثر الكبير على تكوين شخصيته وتربيته ، فهو شاب محاط بالكثير من الفتيات . 
يروي قصة حبه لريما الفتاة المتحررة ، والتي عملت على إفساد علاقته مع والده ، بعد أن اكتشف زيارتها له في منزله ، مما جعله يطرده خارج المنزل ، بعدها جاء قرار سفره خارج السعودية ، من أجل الإلتحاق بجامعة كندية لإكمال مسيرته التعليمية ، وترك أباه مصدوم وغاضب منه .
عمل عزيز على تبرير عدم حبه لموطنه الرياض ،هذا النكران الذي طالما كرهته جمانة ، وطالما حاولت تجاوزه. أما عن جمانة بالنسبة لعزيز مختلفة عن بقية الفتيات ، فهو لا يستمر بعلاقة لأكثر من خمسة شهور ، لكن ليست جمانة وحدها المختلفة بالنسبة له ، فهناك ياسمين الفتاة التي تزوجها سرًا .
وعندما علمت جمانة سامحته مجدداً ، ليتجدد الحب ، وتتجدد معه الخيبات بقدر الآمال المتوقعة ، ويأتي وقت تتويج الحب بقرار الإرتباط من جمانة ، و تسير الأمور بإنسياب ، تظن حينها جمانة بأن الحلم الرومانسي واقتران اسمها الأبدي باسم عبد العزيز ، لكن هذا الحلم سرعان ما يصبح كابوس بالنسبة لعبد العزيز ، وقيد يربط حريته المعتادة .
اقتباسات من رواية فلتغفري :
_ قلت لي ذات يوم بأن الأحلام تبتدئ فجأة ! تخلق في لمحة عين ، تولد في لحظة لا نتوقع أن يولد فيها شيء .
_ أنت أقوى مما تدعين ، أكثر صلابة مما تظهرين ، فبرغم نعومتك ورقتك وسهولة خدشك ، إلا أنك فتاة شامخة ، قوية ، ذات جذور عميقة وعتيقة ، وفتاة أصيلة ، تزأر حينما تهان ، وتكبر حينما يحاول كائن من كان تحجميها أو تهميشها .
_ لم أكن أعلم أن الثقة أجمل ما في الحب ، الثقة التي تجعلنا ننام كل ليلة ونحن ندرك أن الحب سيظل يجمعنا ، أننا سنستيقظ في الغد لمجد الطرف الآخر عاشق لنا وغارق بنا ، أجمل ما في الحب هي تلك الثقة في أننا سنكبر معاً ، ونفرح ونبكي ونمرض معاً ، ونظل أوفياء لبعضنا البعض حتى لو اختطف الموت أحدنا .
رأي الكاتبة أثير عبد الله في روايتها :
قالت إنها فخورة جدا لأنها مُستغانمية الهوى في الكتابة ، وأن تأثير أحلام مستغانمي كان كبير على قراءاتها وعلى ما تكتبه . هذا الإنحياز لأحلام مستغانمي هو من جعل أثير عبدالله تعيد سرد الحكاية بصوت عزيز .
 
رواية غربة الياسمين للكاتبة خولة حمدي